MEGL Insight: PES Road to Cardiff

بواسطة Ahmed Al Omari في 27 فبراير 2017

Click here for English Version

في 12 فبراير كانت المنافسة محتدمة وساخنة، حين تقابل مجموعة من أفضل لاعبي  Pro Evolution Soccer (PES) في أوروبا وجها لوجه في فعالية مدينة كاردف (Cardiff Event)، خلال الموسم الأول من الدوري  PES  League Road الأوروبي

 

تم احماء المباريات برصد جائزة بلغت قيمتها 40،000 دولارا أمريكيا، يحصد الفائز الأول فيها 20،000 دولار أمريكيا.

وكانت الجائزة هذا العام من نصيب اللاعب الاسباني خوسيه كارلوس سانشيز ([email protected])  الذي فاز بالمركز الأول على المستوى الإقليمي، مما جعله ينال 20،000 دولارا أمريكيا.

 

في حين حل الهولندي  الدريدج اونيل  ثانيا، والاسباني روبن سيسنيروس بوش ثالثا ، والنمساوي ماتياس لوتنبيرغر رابعا كي ينالوا 10،000، و6،000 و4،000 دولار على التوالي. وتأهل هؤلاء كي يشاركوا في بطولة نهائيات كاردف التي تصل قيمة جائزة المركز الأول 200،000 دولارا أمريكيا.

 

وستقوم PES بعقد بطولة Esports في جميع أنحاء أوروبا لتحديد من هو أفضل لاعب للعام في  مسابقات PES 2017. ويتم اختيار 16 لاعبا للانضمام الى الدوري، فيلعبوا في برشلونة بعد أن يمروا بامتحانات تأهيل مرهق. وتجرى مسابقات المباريات الثنائية بمعدل أربع منافسات في وقت واحد  على ملعب كرة القدم كامب نو الشهير في برشلونة. ويسمح لأفضل  اللاعبين فقط بالمشاركة والذهاب للمواجهة على الملعب الرئيسي.

 

وتجدر الإشارة هنا إلى حضور لاعب نادي برشلونة لكرة القدم جيرارد بيكيه لهذا الحدث المميز لاظهار الدعم للاعبين الاسبان وتلبية للمعجبين من أوروبا وآسيا.

 

وقد وجهت الدعوة إلى رابطة الألعاب الشرق أوسطية The Middle-Eastern Gaming League (MEGL) لمساعدة رابطة الألعاب الأوروبية  European Gaming League (EGL)، وهي مؤسسة أوروبية رائدة في مجال الرياضة الإلكترونية (Esport)   للمشاركة في الإعداد لهذا الحدث، فشاركت في التخطيط لإعداد مركز مسابقات العاب رياضية في أوائل شهر مارس 2017. وهذا و وتعمل MEGL بدأب من أجل إعداد مكتب إقليمي تحت رعاية المكتب الرئيسي الذي تديره (EGL)   من أجل تلبية احتياجات الهواة، واللاعبين المحترفين على حد سواء في أكثر من 15 دولة في الشرق الأوسط.

 

وكما جاء على لسان قال المؤسس والعضو المنتدب لـ EGL غلين إليوت، فقد "كان حقا مشهدا مثيرا حين تشاهد بعض من أفضل لاعبي PES في العالم يقومون بتقديم كل ما في وسعهم في الموسم الأول من حدث European PES League  في طريقهم إلى كارد ف"، مضيفا لقد "كنا محظوظين حقا عندما وفقنا في نيل موافقة  جيرارد بيكيه للحضور، فهو يحظى بشعبية من لدن الجمهور من لاعبين ومشجعين ممن يرغبون في رؤيته". ويمضي إليوت مؤكدا لقد "تم التعليق على الألعاب وبثها على الهواء مباشرة كي ينعم بمتابعتها أكثر  من مليون مشاهد في اليوم، ونحن نتوقع ان ترتفع هذه الأرقام قبيل الاقتراب من النهائيات في كارديف."

وقد بدأ الموسم الثاني من دوري الأوروبي European PES League Road to Cardiff بالفعل، حيث يتنافس اللاعبون في التأهل لنهاية الموسم الذي يقام على استاد ملعب ليفربول لكرة القدم. وسوف تستمر فترة التأهيل حتى 23 مارس وبعد ذلك سيتم اختيار 16 لاعبا للعب في ليفربول في نهاية أبريل من هذا العام.

 

يشارك في مسابقة هذا العام أربعة لاعبين من الأمريكيتين، واثنان من آسيا وواحد من باقي دول العالم الأخرى، بالإضافة إلى وافد خاص يتم اختياره في وقت لاحق. وسوف ينضم الى اللاعبين الاوروبيين الناجحين في الثاني والثالث من يونيو للمشاركة في الحدث النهائي الكبير (Cardiff’s Grand Final event )، حيث يتنافس كل 16 لاعبين للفوز بالجائزة الكبرى البالغة قيمتها 200،000 دولارا أمريكيا ، فضلا عن اعتمادهم كأفضل لاعبين PES في العالم.

ولا يزال أمام اللاعبين في المنطقة مجالا للمشاركة في هذا الحدث المميز، ففي وسعهم زيارة PESLEAGUE.com والتسجيل للعب في تصفيات التأهيل  لـ ROW، قبل  يوم 27 أبريل.


PES Road to Cardiff

The competition was heated as some of Europe's best Pro Evolution Soccer (PES) players went head-to-head on February 12th during the first season of the European PES League Road to Cardiff event.

With $40,000 up for grabs and a $20,000 first-place pot, the games were fierce.

Spanish player Jose Carlos Sanchez (@josesg93) claimed the first-place position at the regional, earning him $20,000.

Eldridge O’Neil (Netherlands), Ruben Cisneros Bosch (Spain) and Matthias Luttenberger (Austria) finished 2nd, 3rd and 4th, winning $10,000, $6,000 and $4,000 respectively.

These top four players earned themselves a spot to compete in the world finals in Cardiff with a first-place price of $200,000.

PES is holding a competitive Esports tournament across Europe to determine who is the best player of PES 2017. After a grueling qualification, 16 players were picked to join the league and play for the big bucks in Barcelona. The one-on-one games were played four at a time in the Barcelona FC's iconic Camp Nou stadium with only the best players going head-to-head on the main stage.

Barcelona FC player Gerard Piqué attended the event to show support for the Spanish gamers and meet gaming fans from Europe and Asia.

Middle-Eastern Gaming League (MEGL) was invited to assist European Gaming League (EGL) run the event as the region plans to setup its own competitive gaming circuit by early March. MEGL are setting up a regional office under the watchful eye of EGL head office, that will cater to the amateur, aspiring and pro gamers of more than 15 Middle-Eastern countries.

“It truly was a sight to see some of the world's best PES players give their all in the first season of the European PES League Road to Cardiff event," EGL founder and managing director Glen Elliott said.

“We were also lucky to get Gerard Piqué in the audience, whom the players and fans love to see.

“The games were commentated and broadcasted live to over one million viewers on the day and we expect those numbers to rise the closer we get to the finals in Cardiff."

The second season of the European PES League Road to Cardiff event has already begun, as players vie to qualify for the season finale being held at Liverpool FC’s Anfield stadium. The qualifications period runs until March 23rd after which 16 players will be chosen to play in Liverpool at the end of April.

Four players from the Americas, two from Asia and one from the “Rest of the World” (ROW), alongside a special entrant selected at a later date, will join the successful European players in the Cardiff’s Grand Final event on June 2nd and 3rd.

All 16 will then compete for an impressive jackpot prize of $200,000, as well as being able to count themselves as the best PES players in the world.

Gamers in the region still have time to sign up on PESLEAGUE.com and play in the ROW qualifiers, which end on April 27th.