تم إطلاق دوري الألعاب للشرق الأوسط

بواسطة Ahmed Al Omari في 5 مارس 2017

Click to view English Version

وأخيراً ، وبعد طول انتظار ، أصبح بإمكان اللاعبين العرب الإستفادة من مهاراتهم وذلك لإطلاق أول بوابة للرياضة الإلكترونية في الشرق  الأوسط من مقرها في البحرين .

سوف يطلق دوري الشرق الأوسط للألعاب (MEGL) في شهر مارس من خلال شراكة بين شركة T.I.G القابضة وهي شركة أنظمة تكنولوجيا خاصة مقرها البحرين ، وتحديداً شركة TransTechnologies القطرية التابعة لها ، و(European Gaming League) EGL ، وهي مؤسسة أوروبية رائدة في مجال الرياضة الإلكترونية (Esports)  تم تأسسيسها  و إدارتها من قبل الرائد في مجال Esports غلين إليوت.

كبداية ستقوم الشركة المؤسسة حديثاً MEGL بالتركيز على دول مجلس التعاون الخليجي ، بينما ستقوم أيضا بالتوجه إلى جميع الدول العربية وستستضيف لاعبين أجهزة التحكم و لاعبين أجهزة الحاسوب على حد سواء. تعمل الشركة أيضا على إضافة ألعاب الأجهزة المحمولة التنافسية إلى منصتها .

يوجد في المنطقة أكثر من عشرين مليون لاعب للألعاب الإكترونية لم يتح لهم فرصة اختبار قدراتهم على الصعيد العالمي. هؤلاء اللاعبون لن يتح لهم قياس مستوياتهم فحسب بل سينخرطون في هذا المجال ويصبحوا جزئاً من العالم الإحترافي للألعاب الإلكترونية وذلك لأول مرة في هذه المنطقة.

تعتزم MEGL لإقامة ما لا يقل عن ثلاث بطولات أسبوعية على الإنترنت بالإضافة إلى مناسبات الرياضة الإلكترونية المباشرة  والتي ستقدم في عديد من الأماكن والمدن والتي سيتم الإعلان عنها قريبا!

وقال غلين إليوت، مؤسس EGL والعضو المنتدب "على الرغم من أننا قد أنعمنا النظر لتدشين بوابة مخصصة للمنطقة منذ أكثر من عامين، نحن نعتقد بأن الآن هو الوقت المناسب نظراً للنمو العالمي الكبير في مجال Esports ولأن سنة 2017 سنة واعدة بشكل مثير!"

"نحن فخورون للغاية بأن نحصل على أول بوابة عربية في العالم لبطولات Esports مع شريك قوي مثل EGL." وقال رئيس مجلس الإدارة لشركة T.I.G السيد عبيدلي العبيدلي ، "نحن نشارك رؤية مشتركة بالطبع لتوفير وسائل الترفيه في جميع أنحاء المنطقة، جلبت لهذا الجيل بواسطة العديد من العلامات التجارية الإقليمية والدولية الرائدة ، ولكن ربما الأهم من ذلك، لتمكين العديد من الشباب في المنطقة للعمل على وتنمية مهاراتهم في مجال الألعاب الإلكترونية لتمكينهم من المشاركة في هذا المجال السريع النمو، المعروف في الشرق الأوسط بشكل متزايد ، نحن كمجموعة استثمار في التكنولوجيا، نريد أن نكون جزءاً من هذا التغيير في النموذج ".

تهدف MEGL أن تكون أول بوابة كاملة للـ Esports في الشرق الأوسط. "نحن نهدف للقيام  ليس فقط بألعاب الدوريات، ولكن أيضاً بإقامة بطولات حية مباشرة أو على الإنترنت لشركاء وعلامات تجارية رائدة ، وأن يكون لنا حضور في تدشين الألعاب الرئيسية في المنطقة، والمشاركة في جميع القمم و المؤتمرات الخاصة بالألعاب عالمياً وفي المنطقة بالطبع. "وأضاف السيد غلين إليوت. "إن تعاوننا مع شركة T.I.G وفروعها المختلفة ممتاز، وكانت الجلسات الأولى مذهلة بالنسبة لنا في المنطقة مع اللاعبين في مجال Esports والرعاة الرئيسيين والشركاء. وسنطلق في مارس مبادرة جديدة ممتازة فائقة للتصور في المنطقة!"

سوف تقوم MEGL بتلبية احتياجات أكثر من 15 بلدا في الشرق الأوسط  خلال عدد من اللغات، بما في ذلك دعم اللغة العربية مع إمكانية إضافة اللغة الفرنسية في المستقبل القريب. وستوفر فرصا للاعبين الألعاب الإلكترونية العاديين الذي يريدون اختبار مهاراتهم ضد أصدقاءهم ورفاقهم على الإنترنت، بالإضافة الى اللاعبين  في المنطقة الذين يتطلعون للتنافس حقا دولياً و لماذا لا  ينافسون أيضا المحترفين لإيصال منطقة الشرق الأوسط إلى الأحداث العالمية!

للمزيد من المعلومات حول البطولات القادمة الرجاء زيارة www.megl.tv

ملاحظة للمحررين: لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال ب: أحمد العمري - [email protected] - +973 33356789



MEGL has launched!


At long last, Arab gamers are now able to capitalize on their skills as the region’s first competitive video gaming circuit launches from Bahrain.

The Middle-Eastern Gaming League (MEGL) will launch in early March through a partnership between Bahrain-based T.I.G. Holdings, a technology private investment fund, its Qatari affiliate TransTechnologies and EGL, European Gaming League, a leading European Esports organization, founded and led by Esports’ precursor Glen Elliott.

The newly-formed MEGL will initially focus on the GCC countries, while also addressing the whole Arab-speaking world and will accommodate both console and PC gamers. The introduction of a competitive mobile gaming circuit is also in the works.

Within the region there are over 20 million online gamers that have not had their skills tested on a world stage. These gamers will be able to, not only see, but also evolve towards and become part of the pro-gaming world for the first time in the region.

MEGL plans to run at least three weekly online tournaments in addition to live Esports events across a number of venues and cities, which will be announced soon!

"Even though we have been looking to launch in the region for over two years, we believe now is the right time due to the significant global growth of Esports and how exciting 2017 is promising,” Glen Elliott, EGL founder and Managing Director said.

“We are extremely proud to have the world’s first Arabized Esports tournament platform with such a strong partner as EGL." T.I.G. Holdings Chairman Mr. Ubaydli Y. Ubaydli said, “We share a common vision to of course provide entertainment across the region, brought to the Millennials by leading regional and international brands, but maybe more importantly so, to enable many youths in the region to build on their gaming and gaming development skills to participate in a new and fast-growing industry, where the Middle East is increasingly recognized. As a technology investment group, we want to be part of this change in paradigm.”

MEGL aims to be the first “full on” Esports platform in the Middle East. “We aim to carry not only league gaming, but also specific online and live tournaments for leading brands and partners, be present for major game launches in the region, participate in all key industry summits and gaming conventions globally and in the region of course.” Mr. Glen Elliott added. “Our cooperation with T.I.G. and their different affiliates has been excellent, and our first meetings in the region with the gaming industry players and major sponsors and partners have been astounding. And we will launch in March an outstanding new initiative for the region!”

MEGL will cater to more than 15 countries in the Middle East in a number of languages, including Arabic language support and the possible addition of French in the near future. It will provide opportunities for the casual gamer who wants to test his or her skills against friends and online buddies, and those gamers in the region who aspire to truly compete internationally and, why not, compete against pro-teams and bring the Middle East to global events!

For more information on upcoming tournaments and MEGL visit www.megl.tv